الأطفال حائرون ما بين استخدام أياديهم اليمنى أو اليسرى
لندن- العرب أونلاين وكالات: ذكرت مصادر إخبارية بريطانية أن عدد الأطفال البريطانيين الذين لا يعرفون ما إذا كان عليهم استخدام يدهم اليمنى أو اليسرى خلال الدراسة أو اللعب، فى تزايد مستمر.
ونقلت ذات المصادر عن الدكتورة مادلين بورتوود، الاختصاصية فى علم النفس والعاملة فى مجلس بلدية "ديرهام كاونتي" قولها إن عدد الأطفال الذين لا يعرفون ما إذا كان عليهم التقاط الكرة أو الإمساك بالقلم باليد اليمنى أو اليسرى، زاد ثلاث مرات خلال العقد الماضي.
وقالت بورتوود إن 30 بالمئة من طلاب المدارس الابتدائية لا يعرفون ما هى اليد التى يجب الاعتماد عليها فى حياتهم، فى حين أن هذه النسبة لم تتجاوز الـ10% فى عام 1998، موضحة أن السبب وراء ذلك قد يكون حرمان الطفل من الحبو خلال مراحل نموّه المبكرة والتى تعلّمه كيفية التنسيق بين الحركات.
أضافت "أن مراحل الحبو أو الزحف تشكل جزءاً رئيسياً من عملية تعلّم التنسيق عند الأطفال" ولذا يجب عدم تجاهلها.
لندن- العرب أونلاين وكالات: ذكرت مصادر إخبارية بريطانية أن عدد الأطفال البريطانيين الذين لا يعرفون ما إذا كان عليهم استخدام يدهم اليمنى أو اليسرى خلال الدراسة أو اللعب، فى تزايد مستمر.
ونقلت ذات المصادر عن الدكتورة مادلين بورتوود، الاختصاصية فى علم النفس والعاملة فى مجلس بلدية "ديرهام كاونتي" قولها إن عدد الأطفال الذين لا يعرفون ما إذا كان عليهم التقاط الكرة أو الإمساك بالقلم باليد اليمنى أو اليسرى، زاد ثلاث مرات خلال العقد الماضي.
وقالت بورتوود إن 30 بالمئة من طلاب المدارس الابتدائية لا يعرفون ما هى اليد التى يجب الاعتماد عليها فى حياتهم، فى حين أن هذه النسبة لم تتجاوز الـ10% فى عام 1998، موضحة أن السبب وراء ذلك قد يكون حرمان الطفل من الحبو خلال مراحل نموّه المبكرة والتى تعلّمه كيفية التنسيق بين الحركات.
أضافت "أن مراحل الحبو أو الزحف تشكل جزءاً رئيسياً من عملية تعلّم التنسيق عند الأطفال" ولذا يجب عدم تجاهلها.